اطعمة للوقاية من السكتة الدماغية

يتجه الأشخاص إلى تناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن الطبيعية كنوع من الوقاية من بعض الأمراض.

وذكر موقع ” livescience ” تعتبر المأكولات الغنية بالبوتاسيوم من أهم طرق الوقاية من السكتة الدماغية ، حيث أكد الباحثون أن تناول حوالى 3500 مللي جرام من البوتاسيوم يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 24%.

وتناول الفاصوليا وغيرها من الأطعمة الغنية بالفوليك يقلل الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20 %، وذلك لأنها غنية بحمض الفوليك أو المتعارف بفيتامين ب.

كما أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية مثل:

  1. الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم.
  2. شوربة الخضار واللوبيا والعدس.
  3. عصير الخوخ، البرتقال، وعصير الطماطم.
  4. المشمش المجفف، الموز، البطاطا المشوية، الكوسه المطبوخة، والسبانخ.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.